الاردن يستضيف فعاليات المنتدى العربي الرابع للطاقة المتجددة

يستضيف الاردن في الرابع من كانون اول المقبل فعاليات المنتدى العربي الرابع للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والمنتدى الخامس للاستثمار بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بمشاركة علماء ومستثمرين من نحو 15 دولة عربية واجنبية. وقال امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة (أريك) المهندس محمد الطعانى إن الهيئة هي الاتحاد النوعي للطاقة المتجددة في الوطن العربي وتتبع إلى مجلس الوحدة العربية الاقتصادية مشيرا الى ان المنتدى سيركز على الذكاء الاصطناعي والشيكات الذكية والسيارات الكهربائية والاقتصاد الأخضر إضافة إلى الفرص المتاحة للاستثمار في الطاقة المتجددة.
 
وتوقع ان يصل حجم الاستثمارات في الطاقة المتجددة في الوطن العربي إلى 700 مليار دولار بحلول عام 2040، مؤكدا أن السيارات الكهربائية والشبكات الذكية والمدن الذكية هي مستقبل الحضارة الإنسانية في غضون الخمس عشرة سنة القادمة حيث تخطط العديد من الدول للمدن الذكية والشبكات الذكية والسيارات الذكية والطاقة المتجددة في سيصل عدد السيارات الكهربائية الى 300 مليون سيارة بحلول عام 2040 اي ان السيارات التقليدية في طريقها إلى التلاشي.
واشار الى ان الاردن من الدول السباقة في المنطقة للتجهيز للبنية التحتية للسيارات الكهربائية ودعم مستخدميها حيث يصل عددها حاليا الى 7 الاف سيارة كهربائية وينظم المنتدى الذي يستمر ثلاثة ايام الهيئة العربية للطاقة المتجددة (أريك) والجمعية الأردنية للطاقة المتجددة بالتعاون مع غرفة تجارة الأردن وبمشاركة عدد من المؤسسات ذات العلاقة المحلية والعربية والدولية. (بترا)

07-تشرين الثاني-2018 13:45 م

نبذة عن الكاتب